أفضل 6 بدائل التخزين السحابي iCloud ﻷجهزة iPhone و iPad

أفضل 6 بدائل للتخزين السحابي iCloud ﻷجهزة iPhone و iPad

مساحة التخزين على iCloud ممتلئة؟ إليك أفضل خدمات التخزين السحابي البديلة عن iCloud التي بإمكانك تثبيتها على أجهزة Apple.


تأتي خدمة التخزين السحابي iCloud مثبتة بشكل افتراضي في جميع أجهزة Apple، فهي تقوم بتخزين صورك، نُسخ إعدادات النظام اﻻحتياطية وحتى الرسائل النصية SMS، وكذلك جميع أنواع الملفات اﻷخرى، لكن السعة التخزينية تأتي في حدود 5GB مجانا.


هذا يعني أنه خلال فترة من الزمن بعد تخزين ملفاتك على iCloud ستحتاج إلى مساحة إضافية، فبعض المستخدمين سيشتركون في خدمة iCloud+ والبعض اﻷخر يفضل تجربة بدائل أخرى.


إذا كنت تبحث عن بدائل لخدمة التخزين السحابي iCloud فإليك قائمة بأفضل البدائل:


6. Verzion Cloud

verizon cloud icloud alternatives

يتيح Verizon Cloud بشكل سهل تخزين صورك وفيديواتك وكذلك ملفات الوثائق على جهازك iPhone أو iPad. مع خدمة Verizon Cloud يمكنك الولوج إلى ملفاتك من خلال أي جهاز آخر. مع إمكانية مشاركة الملفات على شاشة العرض TV.


التخزين السحابي Verizon Cloud هو الوحيد الذي يوفر اشتراك بسعة تخزينية لامحدودة.


اﻻشتراك المجاني في Verizon cloud يخول لك فقط حفظ أرقام اﻻتصال، ثمن اﻻشتراكات في Verizon Cloud مرتفع مقارنة بباقي خدمات التخزين السحابية اﻷخرى فاشتراك التخزين الامحدود بثمن 19.99 دولار للشهر، واشتراك 2TB بثمن 14.99 دولار للشهر، واشتراك 600GB بـ 6 دولار للشهر. مع العلم أن Verizon Cloud لا يخزن نسخ إعدادات النظام اﻻحتياطية، البرامج المثبثة، أو الملفات التي لا يتعرف على صيغها.


5. Dropbox

dropbox icloud alternatives

تعتبر دروبوكس Dropbox من أشهر خدمات التخزين السحابي المتوفرة اﻵن موجهة لاستخدام الشخصي والشركات، فـ Dropbox يقوم بتخزين كل الملفات ويوفر سعة تخزينية مجانية 2GB وبإمكانك الحصول على 2TB اشتراك شهري بـ 11.99 دولار.


فالاشتراك المجاني يتيح لك اﻻتصال بثلاثة أجهزة في الوقت نفسه مما يجعل إمكانية نسخ ملفاتك بشكل سهل إذا كنت تتوفر على عدة أجهزة في اﻵن نفسه.


ثمن اشتراكات Dropbox مرتفع قليلا مقارنة بباقي المنافسين لكن سهولة استخدام التطبيق مع السعة التخزينية المقترحة تبرر الثمن.


4. Box

icloud box alternatives


Box خدمة التخزين السحابي المتواجدة منذ أكثر من 15 سنة، بقاعدة عملاء تجاوزت 10 آلاف مستخدم استطاعت Box من فرض مكانتها من بين أفضل خدمات التخزين السحابي.


تمنحك Box سعة تخيزينة مجانية تصل إلى 10GB ، ترقية حسابك إلى اشتراك مدفوع تحصل على 100GB بثمن 7 دولار للشهر مع إمكانية دعوة مستخدمين آخرين إلى حسابك. إذا قمت باﻻشتراك لمدة سنة ستحصل على تخفيض ليصبح ثمن اﻻشتراك الشهري بـ 5 دولار فقط.


تطبيق Box باﻹضافة إلى احتوائه على مميزات التخزين السحابي للملفات فإنه يتوفر على خاصية لإدارة المهام مع إمكانية مشاركتها مع المستخدمين اﻵخرين.


فبالرغم من السعة التخزينية المتوفرة في اﻻشتراك المدفوع إلا أنها تبقى منخفضة مقارنة بباقي المنافسين اﻵخرين.


3. Amazon Drive

icloud alternatives amazon prime

إذا كنت من مشتركي Amazon Prime فبإمكانك اﻻستفادة من 5GB مجاناً من السعة التخزينية لخدمة التخزين السحابي Amazon Prime.

فتطبيق Amazon Prime يمنكه عمل نسخ احتياطية لجميع ملفاتك المتواجدة باﻵيفون.


باﻹضافة إلى توفره على تطبيق خاص لتخزين الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية مشاركتهم على أجهزة العرض TV أو على Fire TV . مع إمكانية طلب طباعة صورك لتصلك إلى باب منزلك.


يتيح Amazon Drive سعة تخزينية مجانية 5GB، مع إمكانية ترقية اﻻشتراك المدفوع بـ 1.99 دولار شهرياً لتحصل على 100GB.


2. OneDrive

OneDrive alternatives icloud


إذا كنت أحد مستخدمي منتجات Microsoft فلابد أنك سمعت بالتخزين السحابي OneDrive، فخدمة OneDrive تأتي متبثة مسبقاً في جميع أنظمة التشغيل ويندوز  مع إمكانية تنصيب البرنامج على باقي اﻷجهزة وأنظمة التشغيل اﻷخرى.


فالتخزين السحابي OneDrive يوفر سعة تخزينية مجانية تصل إلى 5GB ، أما إذا كنت مهتم باستخدام أحد برامج Microsoft كبرنامج Word بإمكانك اﻻشتراك بـ 6.99 دولار شهرياً لتحصل على 1TB من المساحة التخزينية.


1. Google Drive

Google Drive alternatives icloud


يعطي خدمة التخزين السحابي Google Drive من العملاق Google أكبر مساحة تخزينية مجانا. فتطبيق Google Drive يعمل على جميع أجهزة iPhone مما يجعل أمر قيام بعمل نسخ احتياطية بشكل سهل. 


يوفر Google Drive أيضا تطبيق خاص لنسخ الصور ومقاطع الفيديو بشكل اتوماتيكي.


يأتي Google Drive بشكل مجاني مع كل حسابات Gmail مع 15GB مجاناً مع إمكانية الترقية إلى اﻻشتراك المدفوع لتحصل على 100GB بـ 1.99 دولار و 2TB بـ 9.99 دولار. 


هل يجب أن استخدم أحد بدائل iCloud التخزين السحابي؟


بالرغم من سخاء السعة التخزينية المقدمة من طرف iCloud المتمثلة في 5GB إلا أنها تبقى غير كافية خصوصا أن حجم الصور أصبحت مرتفعة وذلك راجع ﻻرتفاع جودة الكاميرا في الهواتف.


هناك حيلة يقوم بعض المستخدمين باستخدام Google Drive أو أحد خدمات التخزين اﻷخرى لعمل نسخ للصور ومقاطع الفيديو وملفات اﻷخرى وجعل iCloud مخصص لنسخ اﻻحتياحطي لـ iPhone بهذه الطريقة يستفيدون من الخدمتين معاً.




آبل أفضل تطبيقات

مطور برمجيات ومدون تقني

مواضيع ذات صلة

التعليقات ()