أفضل IDE لمطوري Ruby on Rails


تتميز لغة البرمجة روبي بكونها مفتوحة المصدر متعددة الاستخدام ديناميكية وتدعم البرمجة الكائنية، كما لها مجتمع مطورين ضخم مما يجعلها من اللغات البرمجية المفضلة لدى العديد من المبرمجين.

بيئة التطوير المتكاملة IDE عبارة عن عدة برامج مدمجة لتسهيل عملية البرمجة وجعل المبرمج يركز على العمل " الكود " لربح الوقت ولإنتاجية أفضل، على عكس المحررات البسيطة التي تتطلب الانتقال من المحرر إلى الطرفية لترجمة الكود، وهذا فرق بسيط بين المحررات والبيئات التطويرية المتكاملة.

في هذه التدوينة سيتم طرح أفضل IDE المتوفرة للمطوري Ruby on Rails.

Aptana Studio

Aptana Studio 3 أداة تطوير متكاملة متوفرة للمطورين مفتوحة المصدر، تتيح برمجة وتجربة تبيطقات الويب ضمن بيئة واحدة، كما تدعم أحدث التقنيات والمواصفات كـ HTML5 و CCS3 ، الروبي ، البايثون ، وكذلك PHP، وتشمل على العديد من المميزات كالمنقح debugger، وتخصيص البيئة على حسب احتياجاتك، وتتوفر على بروتوكولات متعددة كـ FTP، SFTP، FTPS لرفع تطبيقات Ruby & Rails مباشرة إلى الاستضافة.

Net Beans

Net Beans

بيئة Net Beans مفتوحة المصدر تمكن المطورين من إنشاء تطبيقات الويب، وسطح المكتب وكذلك تطبيقات الهواتف، رغم توقف الدعم تطوير روبي في Net Beans بسبب امتلاكه من طرف شركة أوراكل، إلا أنه مازالت تدعم هذه اللغة، وتعتبر JAVA اللغة الرئيسية ضمن هذه البيئة كما أنها تدعم JavaFX، PHP، JavaScript، Ruby +Ruby on Rails، Groovy ، وكذلك C/C++.

RubyMine

RubyMine

JetBrains RubyMine IDE بيئة تطويرية ذكية بها تقريبا كل يحتاجه المطور، متوفرة على أنظمة التشغيل لينكس، الماك، والويندوز.

Komodo

Komodo

Komodo بيئة احترافية للعديد من للغات البرمجة كالبايثون، روبي، بيرل ، php، html, css, وكذلك الجافاسكريبت، كما أن نسخة Community Edition مجانية.

Redcar

Redcar

بيئة تطويرية جيدة، مبرمجة باستخدام الروبي، وتعمل على JRuby ، تندرج ضمن رخصة GPL مفتوحة المصدر.

Arcadia

Arcadia

بيئة تطويرية خفيفة للروبي، مبنية على الروبي باستخدام مكتبة tcl/tk GUI.

Ice Coder

Ice Coder

منصة مبنية على php، تتميز بالسرعة والبساطة ويمكنك سحب أي تطبيق إلى المجلدات، ثم بدأ التعديل عليه، وتتوفر على JavaScript API وتدعم العديد من اللغات البرمجية.






البرمجة تطوير روبي محرر ide rails ruby

مطور برمجيات ومدون تقني

مواضيع ذات صلة

التعليقات ()